شعار اللجنة الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم
اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم
COMMISSION NATIONALE POUR L’EDUCATION, LA CULTURE ET LES SCIENCES

الرئيسية > الأخبار

التوقيع على اتفاقية تعاون في مجال التعليم الرقمي

alarm 10:16
calendar 15/06/2021

وقعت جهة انواكشوط اليوم الاثنين مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالسكو) ومؤسسة كلاسين الصينية العاملة في مجال نقل التكنولوجيا، على اتفاقية تعاون في مجال التعليم الرقمي.

وستمكن هذه الاتفاقية جهة نواكشوط من الحصول على منصة الكترونية مهنية للتعليم أكثر مرونة وتكيفا مع متطلبات ومستلزمات التدريس مما يتيح للطلاب التفاعل والمشاركة المتوازنة أثناء سير الدروس بصورة تجعلهم أكثر قدرة على الاستيعاب والفهم.

وبين معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد محمد ماء العينين ولد أييه في كلمة بالمناسبة أن الاتفاقية ستسهم في تطور التعليم الرقمي الذي برهن على نجاعته أثناء جائحة كوفيد-19.

وأبرز أهمية هذه الاتفاقية في المساهمة في دعم المجهود التنموي الذي تسعى السلطات العمومية إلى تحقيقه بامتلاك ناصية العلم.

وبدورها أكدت رئيسة جهة انواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك أهمية هذا الدعم المقدم من طرف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم باعتباره سيعزز تجربة الجهة في مجال التعليم الرقمي.

ومن جهته أوضح المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم(الالسكو) الدكتور محمد ولد أعمر أن المنظمة حشدت منذ بداية انتشار كوفيد-19، إمكانياتها التقنية والفنية للمساهمة في التصدي لهذه الجائحة عن طريق إطلاق مبادرات، شملت التّعليم الإلكتروني لمجابهة انقطاع التعليم في الدول العربية.

وأضاف أن منصة للتعليم الإلكتروني ستمكن الطلبةِ الموريتانيين الذين سيجتازون شهادة البكالوريا للعام الدراسي 2020/2021 - وعددهم يفوق الخمسة آلاف - من تلقي الدروس والمراجعة استعدادا لامتحانات الباكلوريا.